21 سبتمبر 2020 الساعة 12:41 ص

حديقة حيوانات في نيودلهي تستعد لاستقبال أكثر من 10 أنواع من الحيوانات

...
20 سبتمبر 2020

ستجلب حديقة الحيوانات في نيودلهي ، التي تصدرت عناوين الأخبار بسبب عدد كبير من وفيات الحيوانات على مدار العامين الماضيين ، أكثر من 10 أنواع من الحياة البرية ، بما في ذلك وحيد القرن والنمرة والتماسيح ، من ولايات أخرى من خلال برنامج التبادل ، بحسب المسؤولين.

قال مدير حديقة الحيوان راميش باندي إن معدل وفيات الحيوانات في حديقة الحيوان انخفض بنحو 45 في المائة في الأشهر الستة الماضية من خلال تنفيذ سلسلة من الإجراءات.

وقال باندي: "هناك 83 نوعًا من الحيوانات في حديقة الحيوان في الوقت الحالي. والعمل جار لإضافة أكثر من 10 أنواع من الحيوانات إلى سكانها".

وقال إن حديقة الحيوان ستجلب زوجًا من chinkara من حديقة حيوان Chhatbir في Chandigarh ، مضيفًا أنه سيتم أيضًا تبادل الطيور بين الاثنين. وتوفيت الشينكارا الوحيدة المتبقية في 14 يونيو من العام الماضي.

كان هناك أربعة منهم في حديقة الحيوان حتى عام 2018. وقال مسؤول آخر إنهم ماتوا واحدًا تلو الآخر لأسباب مختلفة ، بما في ذلك الشيخوخة.

تخطط حديقة حيوان دلهي أيضًا لجلب النعام من كانبور ، بعد ما يقرب من أربع سنوات من وفاة النعامة الوحيدة في ظروف غامضة.

وقال باندي إن الجهود جارية لجلب نمرة من ولاية أوتار براديش لأغراض التكاثر ووحيد القرن من باتنا.

وقالت مصادر رسمية إن السلطات المركزية كتبت إلى رئيس وزراء ولاية أوتار براديش وبيهار بهذا الصدد.

حاليًا ، توجد أنثى وحيد القرن في حديقة الحيوانات ، في حين أن حديقة حيوان باتنا بها 12 وحيد قرن ، وفقًا للمسؤولين.

المحادثات جارية للحصول على الغاريال والتماسيح من لكناو و Madras Crocodile Bank Trust. وقال المدير إن الخطط جارية أيضًا لإضافة الخنازير البرية والدراج إلى سكان حديقة الحيوان.

لا تحتوي حديقة الحيوان على أي زرافة أو حمار وحشي. وقال باندي: "لقد تباطأت عملية جلب الأنواع الغريبة مثل الزرافات ، لكننا نعمل على ذلك".

كما تبذل السلطات جهودًا "لإعادة تكوين" الحيوانات العاشبة الفائضة ، مثل بلاك باك ، والغزلان المرقط ، والغزلان الصامبر ، ونيلجاي في محاولة لتقليل عدد نفوق الحيوانات.

وقال إن أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع عدد وفيات الحيوانات في حديقة الحيوان هو الاقتتال الداخلي والولادات المبكرة.

وفقًا لإرشادات هيئة حديقة الحيوان المركزية (CZA) ، يجب أن تحتوي حديقة الحيوانات الكبيرة ، مثل تلك الموجودة في دلهي ، على 20 حيوانًا من نوع معين ، في حين أن لديها حوالي 250 بلاك باكز ، و 150 غزالًا مرقطًا ، و 60 غزالًا صامبرًا و 40 نيلغاي.

ونفق نحو 65 حيوانا في الأشهر الستة الماضية. وقال المدير إن عدد الوفيات تجاوز 120 خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وقال "هذه النتائج كانت ممكنة من خلال المراقبة الصحية المكثفة والتدريبات المكثفة".

جذبت حديقة الحيوان الانتباه بسبب عدد كبير من نفوق الحيوانات على مدار العامين الماضيين. لقد فقد مؤخرًا إناثا قرد بابون بعدوى الرئة في غضون 15 يومًا. لم يتبق سوى ثلاثة قرود أفريقية.

وتوفيت نمرة تبلغ من العمر 14 عامًا ، تُدعى كالبانا ، في أبريل / نيسان بسبب "فشل كلوي". كما توفيت أنثى غاريال في أبريل / نيسان. تم العثور على جثثها المتعفنة بعد ثلاثة أيام.

في سبتمبر من العام الماضي ، توفي النمر راما البالغ من العمر ثماني سنوات بسبب فشل كلوي في حديقة حيوان دلهي. ونفق آخر رأس جاموس في العام الماضي بعد تناول البلاستيك.

كما نفق الببغاء الوحيد الذي يرأسه البرقوق في حديقة الحيوان العام الماضي. كان جزءًا من آخر زوج من الببغاوات. أكل ثعبان واحد منهم.

فقدت حديقة الحيوان أيضًا آخر طائر طائر الكاسواري ، وهو مواطن من أستراليا وغينيا الجديدة وأخطر الطيور في العالم ، في عام 2019.

كان طائر الشبنم الوحيد في حديقة حيوان دلهي لمدة 20 عامًا. قال مسؤول إن هناك أربعة أو خمسة طيور فقط من هذا النوع في حدائق الحيوان في جميع أنحاء البلاد.