13 سبتمبر 2020 الساعة 10:24 م

حيوان مهدد بالانقراض يعد من الأكثر تعرضًا للاتجار في العالم في جومتي غات

...
13 سبتمبر 2020

يكتشف سكان جومتي غات البنغولين ، وهو حيوان منعزل ليلي يوجد عادة في أعماق الغابات إذا استولى العاملون على الغابات على الحيوان المهددة بالانقراض ، واختبروه بحثًا عن الأمراض وأطلقوه مرة أخرى في الغابة

عندما رصدوا خطمها ، اعتقد سكان جومتي غات في دواركا أنهم رأوا جرذًا كبيرًا. حتى تهادى الحيوان من الأدغال وأثارها. 

لم يروا أبدًا شيئًا مثل المخلوق: رأسه الطويل ، وفمه بلا أسنان ، وما يشبه الريش المعدني الصدئ الذي يغطيه من الأنف إلى الذيل. كشفت دعوة للمساعدة إلى إدارة الغابات أن القرويين شاهدوا نادرًا حيوان آكل النمل الحرشفي الهندي المهددة بالانقراض.

 يشبه البنغول آكل النمل بعشرات المقاييس الصلبة المتداخلة.

وتأكيدًا على رؤية يوم الجمعة ، قال مسؤول الغابات في Dwarka Range ، RF Chudasama ، "كان السكان المحليون خائفين لأنهم لم يروا قط مثل هذا الحيوان حتى في الصور. البنغولين حيوانات ليلية تنام أثناء النهار. إنها حيوانات منعزلة تعيش في أعماق الغابة. يُعرف باسم آكل النمل المتقشر ، ويطلق عليه السكان المحليون اسم kidi-khau. وفي هذه الحالة ، شعرت إدارة الغابات أن الحيوان كان على ما يرام أو ضائعًا. لذلك ، أنقذه الحراجون واختبروه بحثًا عن الأمراض ".

استولى الغابات على الحيوان المهددة بالانقراض

وأضاف ، "تم وضع البنغول الهندي تحت فئة محمية وفقًا لقانون حماية الحياة البرية للحكومة الهندية لعام 1972."

قال Dwarka DCF R Dhanpal ، "البنغول حيوانات غير ضارة. في اللحظة التي تلمسها ، تتجعد للحماية. تعتبر الغابة القريبة من Dwarka مناسبة للبانجولين. كان طول هذا البنغول مترًا واحدًا ووزنه 15 كجم. أخذها الغابات إلى أعماق الغابة وأطلقوها ".78083760.jpeg

وأضاف دانبال ، "قبل أربع سنوات ، تم العثور على حيوان آكل النمل الحرشفي ميت في هذه المنطقة. وادعى أحد حراس السكك الحديدية أنه اكتشف واحدًا هنا منذ عامين."

تعد البنغول من أكثر الحيوانات التي يتم الاتجار بها بشكل غير قانوني بسبب استخدامها في الأدوية وارتفاع الطلب على لحومها التي تُباع بسعر 350 دولارًا للكيلوغرام في السوق الرمادية. تعتبر موازينهم سلعة منفصلة ، تحظى بتقدير كبير في بعض الثقافات لفعاليتها المفترضة في الأدوية التقليدية.

احتل هذا الحيوان عناوين الأخبار مؤخرًا بسبب ارتباطه المشتبه به بفيروس كورونا. على الرغم من أن الخفافيش كان يُنظر إليها في الغالب على أنها ناقلة لفيروس كورونا ، إلا أن الدراسة الأخيرة تجلب البنغولين كمضيف وسيط محتمل للفيروس. أعلنت جامعة جنوب الصين الزراعية عن اكتشاف تطابق وراثي بنسبة 99٪ بين فيروس 2019-nCoV الجديد مع فيروس مأخوذ من آكل النمل الحرشفي ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الصينية.