12 مايو 2020 الساعة 08:18 م

فيروس كورونا جاء بسبب عدم إحترام الإنسان الحيوانات 

...
09 مايو 2020

في ظل تقاذف أطراف المجتمع الدولي، للتهم و الوقوف وراء نشر وتفشي وباء كورونا التاجي، كوفيد -19، خرجت العالمة البريطانية الشهيرة "Jane GoodaL"، لتؤكد أن فيروس كورونا كان متوقعاً علمياً منذ فترة طويلة و جاء بسبب عدم إحترام الإنسان الحيوانات، وأضافت المتخصصة في علم السلوك والأنثروبولوجيا (86 عاماً)، في لقاء متلفز، أن "التهم المبتادلة بين الدول تؤكد عدم وجود قناعة حقيقة، بالدور البشري الكبير الذي أدى لنشوء فيروس كورونا".
وطالبت العالمة الشهيرة دول العالم بالإستفادة من الأخطاء السابقة وأخذ العبر منها، مشيرة إلى أن "ما ستواجهه البشرية من مخاطر بعد فيروس كورونا سيكون أخطر بكثير، مالم يتعلم الإنسان احترام الحيوانات والتشاركية معها للعيش في الغابات والسهول والمدن".
وناشدت العالمة البريطانية جميع الحكومات في العالم "للبدء بمرحلة جديدة من التعامل مع الطبيعة والحيوانات فيها، لإنقاذ ما تبقى من حيوانات حيّة، بعد أن خسرت الأرض أكثر من 60% من الحيوانات خلال العقود الأربعة الأخيرة، بسبب الأنشطة البشرية والظروف المناخية والطبيعية". 
وحازت العالمة البريطانية الشهيرة "Jane GoodaL"، على  جائزة "تايلور" للإنجاز البيئي، بعد دراستها لقرود الشمبانزي وأنماط حياتها في الحديقة "غومبي" الوطنية في تنزانيا، طيلة خمسة وأربعين عاماً كاملاً.