14 مايو 2020 الساعة 05:41 م

فيلة حديقة الحيوان تستمتع بحمام الطين في سيدني

...
30 ابريل 2020

استغلت الفيلة الصغيرة في حديقة حيوان "تارونغا" في "سيدني" من الطقس الرطب و هطول الأمطار للإستمتاع بحمام من الطين.
حيث تم تصوير الفيل الآسيوي الصغير البالغ من العمر عامين، و الذي يدعى "جاي جاي " و هو يلهو بسعادة غامرة و يتدحرج في الوحل و يستعمل خرطومه لرش الطين في الهواء.
في حين اتخذت أمه "ياك بون" نهجاً أكثر إسترخاء للإستمتاع بهذا الطقس الجميل، حيث استلقت في بركة موحلة ناقعة نفسها بالكامل في الوحل، حسب ما نلقت قناة 9 News الأسترالية.
تم التقاط هذه الصور الرائعة بعد أن تسببت الرياح المدمرة و هطول الأمطار الغزيرة في تحذيرات شديدة من سوء الطقس في معظم أنحاء جنوب شرق أستراليا، فمن المتوقع أن تستقبل "سيدني" ما يصل إلى 10 ملم من الأمطار وسط درجات حرارة متلقبة.
و الجدير بالذكر أن الفيلة بطبيعتها تحب المرح في الأمطار و الوحل، و كثيراً ما تظهر بعض السلوكيات الفريدة التي لا تصدق أحياناً ، و ذلك وفقا لحراسها في حديقة الحيوان.
و مع استمرار تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد COVID-19، و التي أجبرت حديقة حيوان "تارونغا" على إغلاق أبوابها أمام الجمهور، وأنشأت حديقة الحيوانات قنوات تلفزيونية خاصة بها على الإنترنت لتبث سلوكيات الحيوانات الحية.
بحيث يمكن لعشاق الحيوانات مشاهدة الفيلة، إلى جانب الحيوانات الأخرى بما في ذلك ثعالب الماء الآسيوية ذات المخالب الصغيرة التي تمت إضافتها مؤخراً لمجموعة الحديقة، و ذلك على ستة قنوات بث مباشر على موقع حديقة الحيوانات الإلكتروني.