13 مايو 2020 الساعة 12:23 م

مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس يشتري يختًا صديقًا للبيئة بقيمة 600 مليون دولار

...
10 فبراير 2020

اشترى رجل الأعمال الثري بيل جيتس الذي يعد ثاني أغنى رجل في العالم بشراء يخت مستقبلي صديق للبيئة بقيمة 645 مليون دولار، وما يميز هذا اليخت وثمنه الباهظ أنه يعمل بالهيدروجين السائل وينبعث منه الماء فقط، مما يجعله صديقة للبيئة بشكل كامل.

ويعود تصميم اليخت إلى الشركة الهولندية سينوت يوت للعمارة والتصميم الذي أعلنت عن مخططها في تصميمه في معرض موناكو لليخوت في العام الماضي، وأطلقت الشركة على اليخت اسم " أكوا " والذي يبلغ طوله 370 قدم.

ويتكون اليخت أكوا من خمسة طوابق وصالة ألعاب رياضية خاصة، حمام سباحة، مرصد، صالة مساج، وصالة لليوغا، ويحتوي على نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف والمرصد موجود عند القوس إذ يمكن من خلاله مشاهدة منظر لا مثيل له للبحار والمحيطات، ويمكنه استيعاب 14 ضيفًا على متنه بالإضافة إلى 31 شخصًا من أفراد الطاقم والخدمة.

اليخت بمحرك يعمل على الهيدروجين السائل لتوفير الطاقة وتقليل الانبعاثات الملوثة، وتعمل خلايا وقود غشاء البروتون التبادلي على تحويل الهيدروجين السائل إلى طاقة كهربائية تستخدم لدفع السفينة وتشغيل أنظمتها المساعدة والخدمات الحيوية، ويستطيع اليخت أن يسافر مسافات طويلة تبلغ 7000كيلومتر.

ومن الجدير ذكره، أن اليخت سيكون جاهزًا في 2024م لاختباره وتجربته من قبل بيل جيتس خاصة وأنها المرة الأولى الذي يقرر فيها شراء يخت رغم حبه الكبير لقضاء الإجازات في اليخوت الفاخرة المستأجرة.

3.webp
1.webp
2.webp