24 يناير 2020 الساعة 03:35 ص

عشرة من أكثر شواطئ العالم السرية سحراً و جمالاً    

...
07 سبتمبر 2019
العطلات التي نقضيها على الشواطئ ، هي النوع المفضل لدى الكثير من البريطانيين الذين يحرصون على الفرار من جو المدن و الاستجمام و الاستمتاع بالشمس و البحر و الرمال . و مع ذلك ، مع وجود الكثير من أفضل الشواطئ في العالم في كثير من الأحيان مكتظة ، قد يتم يؤجل بعض المصطافين رحلاتهم بسبب الزحام أو عدم حبهم للاكتظاظ . فالعثور على مكان منعزل يعتبر هدفاً لكثير من المسافرين ، و يفضل الجميع الأماكن المعزولة عن الحضارة و التي يمكن الوصول إليها بالزوارق فقط كالجزر النائية . لذلك شاركت شركة استئجار اليخوت و الرحلات "www.samboat.com" في مساعدتنا على وضع قائمة بأفضل 10 شواطئ سرية في العالم :

• جزر سيس ، غاليسيا - اسبانيا

عندما يُطلب من الناس التفكير في الشواطئ الإسبانية ، تدفعهم الغريزة إلى التفكير في البحر المتوسط مباشرةً . و مع ذلك ، يمكن العثور على خط ساحلي أكثر جمالاً و إذهالاً في الشمال الغربي لإسبانيا بفضل الشواطئ الرملية البيضاء الفارغة . فإذا كنت مهتماً بالأمر ، يتدفق السكان المحليون هنا خلال فصل الصيف لقضاء أيام طويلة على الرمال البيضاء الناصعة ، و الاستمتاع بمنظر البحر الفيروزي الذي لا يصدق من شدة نقائه و جماله . بالإضافة إلى أنه لا يمكن الوصول إلى الفنادق إلا باستخدام القوارب ، و لكن يمكنك الإقامة في موقع مثالي مع إطلالة على المحيط ، و هناك مطعم صغير يبيع المأكولات البحرية الطازجة اللذيذة .

• شاطئ نافاجيو ، اليونان

يقع شاطئ نافاجيو شمال اليونان، و تحيط به منحدرات من الحجر الجيري ، مما يخلق خليجاً مكشوفاً من الرمال البيضاء الفضية و المياه الزرقاء الصافية .و يُعرف الشاطئ باسم "المهربين Cove" بسبب حطام سفينة مهربي مزعومة منذ مئات السنين . لا يمكن الوصول إلى الشاطئ إلا بالقوارب من ميناء زاكينثوس ، و هو يتمتع بشعبية كبيرة لدى السياح ، و يرجع ذلك جزئياً إلى سمعته كواحد من أفضل مواقع القفز في العالم .

• جزيرة غوانا ، جزر فيرجن البريطانية

يمكنك من السماء أو من مكان مرتفع أن تلاحظ أن الجزيرة تأخذ شكل طير الغوانا ، مما جعلها تحمل الاسم نفسه في الأصل . و كواحدة من آخر الجزر الخاصة في منطقة البحر الكاريبي ، ستحتاج أولاً إلى السفر إلى أنتيغوا و بعد ذلك يصحبك الكابتن بقية الطريق على متن قارب . يوجد بالجزيرة كيلومتراتٍ شاسعة من المناظر الطبيعية التي لم تصل إليها الحضارة البشرية بعد ، حيث تتكون من الغابات و الجبال و الشواطئ الرملية البيضاء المرجانية ، فما الذي يمكن أن تحتاجه أكثر ليوم من الاسترخاء ؟ و إذا وقعت في حب الجزيرة ، فيمكنك أنت و أصدقاؤك استئجارها طالما يوجد 35 منكم . فالجزية تأتي مع الفيلا الخاصة و الشاطئ الخاصين ، و لكن التكلفة تبلغ 21،050 دولاراً في الليلة الواحدة، و يتعين عليك استئجارها لمدة لا تقل عن ثلاث ليال ليتم قبول استئجارك .

• كالا لونا ، خليج أوروسي ، إيطاليا

يتميز هذا الشاطئ الهلالي المتشكل كقمر قبالة ساحل إيطاليا بساحل يبلغ طوله حوالي 700 متر ، و تحيط به المنحدرات و الكهوف و المياه الزرقاء الكريستالية . حيث تجعل الحياة البحرية الوفيرة في هذا الشاطئ المكان المثالي للسباحة ، و إذا لم يكن لديك قارب خاص بك ، فيمكنك الوصول إليها من ميناء مدينة لا كاليتا القريبة حيث ستتمكن من استئجار قاربك و الذهاب إليها .

• شاطئ وايت هيفين ، جزيرة وايت صنداي ، أستراليا

يقع شاطئ وايت هيفين في قلب خليج الشعاب المرجانية العظيم في جزيرة وايت صنداي ، و يوفر أربعة أميال من الرمال البيضاء المتلألئة و لكونها حديقةً وطنية و محمية طبيعية أسترالية، فإن المناظر الطبيعية المجردة بقيت تحتفظ بطابعها البري النقي و ظلت غير ملوثة . في الواقع ، وصل هذا الشاطئ إلى رأس قائمة CNN"" لأفضل الشواطئ الصديقة للبيئة في العالم . حيث يضم أكثر من 200 من الشعاب المرجانية و العديد من الخلجان المعزولة ، و هذه هي الجنة المثالية للغطس و الغواصين و الاستجمام . يمكن الوصول إلى الجزيرة بواسطة قارب من أحد المراكز السياحية العديدة في البر الرئيسي أو من جزيرة هاميلتون الأسترالية .

• شاطئ نيرو ، جزيرة كوفونيزيا ، كريت - اليونان

تقع جزيرة كوفونيزيا قبالة ساحل جزيرة كريت اليونانية، و تضم أكثر من 30 شاطئاً ذات مياه ضحلة و رمال حمراء شاحبة . مع وجود العديد من القوارب و التي تعد تعداداً من السكان مما يجعلها ملاذاً للصيادين بشكل خاص . من الجزيرة ، يمكنك ركوب قارب إلى جزيرة كاتو للعثور على الوجهة الشهيرة لشاطئ نيرو الساحر . حيث يتمتع هذا الشاطئ الطويل الممدود و المكون من الرمال و الحصى بشعبية كبيرة لدى السياح الذين يرغبون في زيارة الجزيرة الغير مأهولة . المحاطة بالمياه الزرقاء العميقة و أشجار النخيل الكثيرة و المنتشرة في كل مكان , يمكنك القيام بهذه الرحلة الجميلة للاستمتاع بجمال الجزيرة الخلاب أو استكشاف كنوز اليونان و الحضارات العريقة التي سكنتها من قبل .

• بلايا ديل أمور ، جزر ماريتا ، المكسيك

تشتهر جزيرة بلايا ديل أمور ، باسم الشاطئ المخفي، و التي تقع غرب ساحل المكسيك. و تحتوي شاطئاً ذو رمال بيضاء مبهجة ، و مياه زرقاء صافية ، بالإضافة إلى وجودها داخل كهف عملاق تكون بفعل النشاط البركاني ، مما يجعل هذا الشاطئ يبدو و كأنه شيء من القصص القصيرة الخيالية . كانت جزر ماريتا دائماً غير مأهولة و الشاطئ المخفي غير مرئي من الخارج ، مما يجعله المكان المثالي المنعزل لبعض الاسترخاء الهادئ . حيث يمكن للزوار الوصول إلى الشاطئ عن طريق السباحة أو التجديف ، مما يجعله موقعاً مثالياً لاستكشاف الحياة البرية البحرية المتنوعة التي تعيش في جميع أنحاء الجزيرة و الاسترخاء بعيداً عن أعين المتطفلين .

• جزيرة غاليشناك ، كرواتيا

تُعرف أيضاً بجزيرة العشاق بفضل شكلها المميز على شكل قلب ، و هي واحدة من أكثر الجزر شعبيةً في العالم في الوقت الحالي . مع عدم وجود مرافق سياحية أو أي ميزات من صنع البشر ، كل ما هو موجود في هذه الجزيرة هو الشجيرات و التضاريس الصخرية ، و خلق خلفية مثالية لقضاء عطلة رومانسية بين أحضان الطبيعة دون انقطاع . هذه الجزيرة هي تعريف للجنة المثالية ، و مع ذلك لا توجد وسائل الراحة في الجزيرة ، و الحل الوحيد هو التخييم أو البقاء على متن قارب .

• شاطئ الفلامنكو ، بورتوريكو

يقع شاطئ الفلامنكو الشهير على بعد مسافة قصيرة من بورتوريكو حيث يمكن الوصول إليه بالعبارة ، و هو واحدٌ من المواقع الساحلية القليلة التي تُصنف باستمرار كأحد أفضل الشواطئ في العالم . الجزيرة ساحرةٌ حقاً ، فنجد الرمال البيضاء البراقة التي تتناقض مع المياه الصافية بشكل مذهل و التلال الخضراء المتدحرجة تجعله يكون واحداً من أفضل الشواطئ التي ستشاهدها على الإطلاق .

• خليج مايا ، جزيرة في في - تايلاند

الشاطئ الذي اشتهر بسبب الفيلم المذهل "The Beach" عام 2000م ، و الذي كان من بطولة ليوناردو دي كابريو . هذا الشاطئ الذي يحيط به الخليج المذهل و المنحدرات الشاهقة هو موطن للعديد من الشواطئ الصغيرة التي تظهر فقط أثناء حركة المد و الجزر المنخفضة في منظرٍ يأخذ العقول إلى عالم الخيال . يبلغ طول الشاطئ الرئيسي 200 متراً ، و يتميز بالرمال الذهبية الناعمة الحريرية ، و يضم شعباً مرجانية مذهلة تأوي مجموعةً من الأسماك الغريبة و المميزة . و أفضل وقت لزيارة هذا الخليج هو بين نوفمبر و أبريل عندما تكون البحار أكثر هدوءً و يمكن الوصول إليها عن طريق القوارب بسهولة تامة . لسوء الحظ ، فالخليج مغلق أمام الزوار حالياً ، حيث تسمح السلطات بتجديد موارد الشاطئ الطبيعية . و وفقاً ل "سونجتام سوكسوانج" ، مدير إدارة الحدائق الوطنية في تايلاند ، فإن الخليج سيكون محظوراً على السياح حتى يونيو 2021م على الأقل ، وفقًا لما أوردته قناة "CNN" . و عندما يعاد فتحه ، ننصح من يأمل بتجنب الحشود ، محاولة زيارة الخليج في فترتي الصباح الباكر أو في المساء .