04 مارس 2020 الساعة 04:56 م

أقوى دايت نباتي لتخسيس الجسم 10 كيلو

...
19 اغسطس 2019
أثبت الدايت النباتي فعاليته ونجاحه خلال الفترة الأخيرة في إنقاص الوزن شكل فعال ويختلف هذا النظام عن أي نظام آخر في أنه غير مؤقت لكنه أسلوب حياة صحي يفضل اتباعها طول العمر، ومن مميزات الدايت النباتي انه يحافظ علي صحتنا من معظم الأمراض مثل القلب والضغط والسرطان والكثير من الأمراض التي تكون بسبب نظام الأكل و الحياه الغير صحيه، ونتناول معكم معرفة ما هو الدايت النباتي وكيفية تطبيقه. تعمل المياه علي حرق الدهون بشكل اسرع حيث إنها تزيد من معدل الحرق وتعطي للجسم حيوية ونشاط وتمنع الترهلات أثناء عملية التخسيس، كما عليك شرب ما لا يقل عن 6 كوب ماء يوميا خاصة في حالة اتباعك لنظام غذائي رياضي، حيث أن عند ممارستك للرياضة تفقد الكثير من مياه الجسم بسبب التعرق فعليك شرب المياه لتعويض المياه المفقودة من الجسم.

الدايت النباتي لإنقاص الوزن

هذا النوع من الدايت يعتمد على الخضار بشكل أساسي ومن فوائد الخضار مميزاته أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة ولكن تكمن المشكلة هنا أن الخضار لا يحتوي على كل الطاقة التي يحتاجها الجسم لذلك نستعين في هذا الدايت بمزيد من النشويات والبقوليات والمكسرات لأنها تحتوي علي نوع سكر معين يسمي باسم complex sugar ودا يعطي الجسم الطاقة التي يحتاجها وفي نفس الوقت لن يرفع مستوى السكر في الدم ويقلل نسبة الكوليسترول والدهون في الجسم. بالمعنى الأصح في هذا الدايت يتم اكل اكل خضار كثير وتم التكملة بالنشويات لإعطاء الجسم الطاقة التي يحتاجها أما بالنسبة لكميات الأكل لا يوجد كميه مسموح بها من الخضار لأنه لا يحتوي على سعرات حراريه عالية ولكن من المفضل آخذ كميات نشويات قليله لخسارة الوزن الزائد.

أقوي رجيم لتخسيس الجسم 10 كيلو

هذا النوع من الدايت مميزاته انه يعطي الجسم كل الفيتامينات التي تحتاجها من خلال الخضار الذي هو أساس هذا النظام ولكن هناك فيتامين واحد فقط لن يتم تعويضه بالخضار وهو فيتامين B12 ويمكن تعويضه من خلال كبسولات غذائية من الصيدلية. يقوم هذا النظام بخسارة الوزن الزائد والحفاظ علي صحتك وأمداد الجسم بالكثير من الفيتامينات والمعادن من خلال الخضار الذي يتم أكله من خلال هذا الدايت هو أسلوب حياة صحي اكثر من أن يكون دايت مؤقت ومن مميزات هذا الدايت انه مناسب لجميع الناس بجميع الأعمار حتي الحامل التي ترضع مع شرب كمية كبيرة من السوائل ويحافظ على الجسم من كثير من الأمراض. الممنوع والمسموح في نظام الدايت النباتي: 1- الممنوعات: – الدهون المشبعة والزيوت كلها -السكر والملح -المنتجات الحيوانية مثل اللحوم والطيور والأسماك والجبن واللبن والبيض – الفواكه المجففة -العيش الأبيض -الأكل المعلب – الأكل المركز مثل العسل -دبس الرمان ومكعبات الشوربة والدقيقي والمشروبات الغازية وسكر الدايت 2- المسموح: – الخضار بجمع أنواعه وأشكاله – النشويات مثل الأرز والمكونة والبطاطس والشوفان – البقوليات مثل العدس والفاصوليا والبسلة -المكسرات بجميع أنواعها بشرط أن تكون بدون ملح – المشروبات ما عدا القهوة والعصائر التي تحتوي علي نسبة سكر عالية -بدائل الألبان النباتية والتي يستمد منها نسبة الكلسيوم التي يحتاجها الجسم مثل المكسرات واللوبيا والحلبة وحمص الشام والترمس وفول الصويا وحليب اللوز والفول والفاصوليا الحمراء والبيضاء والسبانخ والبروكلي وورق العنب والملوخية. -العيش البني ولكن بكميات محدودة لارتفاع سعراته الحرارية -التوابل ماعدا الملح – اقتراحات لوجبات: – الفطار: من الممكن الاختيار بين هذه الاقتراحات -فول -طعمية -بطاطس مسلوقة -باذنجان مشوي -سلطة خضراء – الغداء الاختيار من بين هذه الاقتراحات أرز مسلوق أو بالخضار مكرونة مسلوقة أو بالخضار بطاطس في الفرن مسقعة محشي كشري عدس بصارة بقوليات مطبوخة زي اللوبيا والفاصوليا والبسلة وغيرها شوربة خضار. – سناكس مكسرات فشار بطاطا سلطة فاكهة ترمس حمص الشام والسلطات بجميع انواعها زي السلطة الخضراء سلطة الحمص بابا غنوج بطاطس مسلوقة بالثوم وغيرها من السلطات. ويمكنكم الحصول على وصفات كثيرة والاختراع في وصفات جديدة عن طريق الاستعانة بالإنترنت والبحث عن vegan recipes سيظهر لكم الكثير من الاقتراحات، كما عليك ممارسة الرياضة بشكل مستمر وشرب المياه أكثر من 2 لتر يوميا لكي يساعدك علي حرق الدهون بشكل اسرع وتنشيط الدورة الدموية ايضا.