الحيوانات

كلب بطل ينقذ مالكه المراهق من هجوم أفعى مجلجلة

21 حزيران 2021 11:12

أنقذ كلب من نوع لابرادور حياة مالكه المراهق بعد أن انطلق لإنقاذ حياته عندما دافع عنه من هجوم الأفعى ذات الأجراس "الأفعى المجلجلة".

كان أليكس لوريدو يحضر الغسيل في منزل عائلته في ساند دييغو، كاليفورنيا عندما سمع صوت قعقعة قادمة من تحت الطاولة بالخارج.

شعر الشاب البالغ من العمر 18 عاماً بالخوف الشديد عندما رأى أفعى تخرج من تحت الطاولة، ولكن اندفع بطله مارلي للإنقاذ وقفز الكلب البالغ من العمر سبع سنوات على الثعبان.

وقال أليكس: "قبل أن أتمكن حتى من الابتعاد، دخل مارلي من الباب، ودفعني بعيداً، ووقف بيني وبين الأفعى، وتمكن الثعبان من عض مارلي مرتين، مرة في لسانه والأخرى في رقبته، ثم هرب الثعبان سريعاً بعد ذلك". 

طلب أليكس المساعدة الطبية بسرعة، وبعد الهجوم أنشأ أليكس حساباً لطلب التبرعات من أجل معالجة كلبه على موقع "غو فوند مي" والذي جمع أكثر من 12000 دولار للمساعدة في دفع الفواتير الطبية بعد أن كتب أليكس أنه استنفد كامل مدخراته.

وقال أليكس أيضاً أن الطبيب البيطري المحلي لم يكن لديه أي لقاح مضاد للسم، مما اضطره إلى القيادة لمدة 25 دقيقة إلى مستشفى الحيوانات الأليفة الآخر في المنطقة.

وكتب أليكس في صفحة جمع التبرعات: "بدأ وجه مارلي ينتفخ وبدأ يعاني من مضاعفات في التنفس، كما بدأ الدم يتدفق من فمه".

بقي مارلي في المشفى لمدة أسبوعين، والآن تحسنت حالته الصحية بشكل جيد، لكنه يعاني من تضرر في أعصاب اللسان والفك، وهو بحاجة دائمة إلى الأدوية وجلسات علاج روتينية.