منوعات

صورة اليوم لأول عاصفة ثلجية كبيرة في عام 2021 في أمريكا الجنوبية

9 حزيران 2021 21:43

تظهر صورة اليوم من مرصد الأرض التابع لوكالة ناسا أول عاصفة ثلجية كبرى في خريف عام 2021 في أمريكا الجنوبية، وتلتقط الصورة الثلوج على جبال الأنديز بالقرب من وسط تشيلي والأرجنتين.

على الرغم من أن حدث تساقط الثلوج هذا كان اعتيادياً، إلا أن عاصفة نادرة وقعت في المنطقة قبل أربعة أشهر في منتصف الصيف الأسترالي.

وقال رينيه جارود، عالم الأرض في جامعة تشيلي: "هذه عواصف مفيدة، وتشكل كتلة ثلجية موسمية خلال الشتاء تعطي الماء في فصلي الربيع والصيف، لقد عانى وسط تشيلي من جفاف مطول، لذلك فنحن نرحب بكل هذه العواصف الشتوية". 

"كان حدث كانون الثاني غير عادي حقاً، فوسط تشيلي يكون جافاً جداً خلال فصل الصيف، باستثناء بضع عواصف متفرقة فوق أعلى قمة في جبال الأنديز، لكن هذا الحدث كان بمثابة عاصفة شتوية، وكان مفاجأة كبيرة".

وأوضحت وكالة ناسا أنه بالنظر إلى أن العاصفة الثلجية الصيفية حدثت في بيئة دافئة نسبياً، فقد اقتصرت الثلوج على أعلى القمم والمناطق التي يزيد ارتفاعها عن 3500 متر، حيث حدثت معظم الهطولات على شكل أمطار، مما تسبب في فيضانات مفاجئة وانهيارات أرضية مدمرة.

هذا وتم الحصول على الصورة في 23 أيار 2021 باستخدام مقياس طيف التصوير ذي الدقة المعتدلة على القمر الصناعي تيرا و آكوا التابع لناسا.