الحيوانات

رجل يرفع دعوى قضائية ضد قرار منع الكلاب من الخروج بلا طوق

8 نيسان 2021 16:20

يتحدى رجل من بورتلاند القواعد الجديدة التي لا تسمح للكلاب بالخروج من دون طوقها في حديقة المدينة من نيسان إلى نهاية تموز.

ذكرت وسائل إعلامية أن مالك الكلاب مارك ليسبيرانس طلب من القاضي منع القواعد التي وافق عليها مجلس المدينة في تشرين الأول من دخولها حيز التنفيذ.

وذكرت المصادر أن القواعد التي تحد من ساعات تنزه الكلاب بلا طوق في باكستر وودز تهدف إلى حماية الطيور المهاجرة، حيث لا يُسمح للكلاب بالخروج بلا طوق من 1 نيسان إلى 31 تموز، وفي أوقات أخرى من العام، يمكن للكلاب أن تبقى بلا طوق في باكستر وودز من 5-9 صباحاً ومن 3-10 مساءً.

تم منح الغابة التي تبلغ مساحتها 32.5 فدان للمدينة في عام 1946 من قبل حاكم ولاية مين السابق بيرسيفال باكستر، وينص القانون المنفذ لعملية النقل على أن المنتزه "يجب أن يبقى إلى الأبد في حالته الطبيعية البرية وكملاذ للطيور البرية".

ونقلاً عن كتابات الحاكم السابق الأخرى، يجادل ليسبيرانس أنه "لو كان الحاكم باكستر على قيد الحياة، أعتقد أنه سيدعم طلبي بحرية المشي مع كلبي بلا طوق في باكستر وودز على أساس يومي وعلى مدار العام."

وقالت المتحدثة باسم بورتلاند، جيسيكا غروندين: "إن موقف المدينة لم يتغير"، مشيرة إلى أن الأسئلة حول إلزامية الطوق التي تتوافق مع شروط ثقة المتنزه قد نوقشت بالفعل في جلسات الاستماع العامة قبل القواعد الجديدة.

هذا ولم تقدم المدينة بعد رداً على اقتراحات ليسبيرانس.