العلوم

اكتشاف طفرات جديدة لفيروس كورونا في ولاية وايومنغ

8 نيسان 2021 16:05

أعلنت وزارة الصحة في وايومنغ عن اكتشاف العديد من أنواع فيروس كورونا في وايومنغ خلال الأشهر العديدة الماضية.

قام مختبر الصحة العامة في وايومنغ مؤخراً بتحليل التسلسل الجيني من عينات إيجابية متعددة تم جمعها من السكان منذ تشرين الثاني ووجد أن ما لا يقل عن 40 حالة تشمل النوع الجديد الذي تم اكتشافه في المملكة المتحدة، وشملت أكثر من 40 حالة مجتمعة نوعين آخرين تم العثور عليهما في كاليفورنيا وحالة واحدة تضمنت النوع الموجود في جنوب إفريقيا. 

وقالت عالمة الأوبئة الدكتورة أليكسيا هاريست: "نظراً لأن هذا أبعد ما يكون عن المراجعة الشاملة لجميع عينات المرضى الإيجابية، فمن المحتمل أن يكون العدد الحقيقي والانتشار الجغرافي للأنواع الجديدة والمثيرة للقلق في وايومنغ أكبر مما تم تحديده".

وقالت هاريست أنه من المحتمل أن تكون جميع المتغيرات الأربعة قد مثلت انتقال الفيروس في وايومنغ على مدار الأشهر العديدة الماضية، مما أثار العديد من المخاوف لأنه ثبت أن المتغيرات تنتقل بسهولة أكبر بين الناس.

وقالت هاريست: "إن أفضل طريقة للناس لحماية أنفسهم من الإصابة بالمرض هي الحصول على لقاح لفيروس كورونا المتاح لعامة الناس الآن في جميع أنحاء وايومنغ". "ما زلنا نوصي أيضاً بالبقاء في المنزل عندما تكون مريضاً، وتجنب التجمعات وارتدي الأقنعة في جميع الأماكن العامة ".