منوعات

إعلان إصابة حارس حديقة حيوان كولومبوس الشهير بالزهايمر

7 نيسان 2021 21:40

تم تشخيص إصابة حارس الحديقة الشهير ومقدم البرنامج التلفزيوني للحيوانات جاك هانا بالخرف وسيتقاعد من الحياة العامة، على حد قول عائلته.

في بيان صحفي يوم الأربعاء، أضافت عائلته أنه مصاب الآن بمرض الزهايمر الذي تطور بسرعة في الأشهر القليلة الماضية.

كان هانا البالغ من العمر 74 عاماً مديراً لحديقة حيوان كولومبوس من عام 1978 إلى عام 1992 وما زال يشغل منصب مديرها الفخري.

وقال البيان الذي وقّعته بناته الثلاث: "دعا أبي إلى تحسين موائل الحياة البرية وركز على ربط المجتمع بالحيوانات"، واستمر هانا في العمل كمتحدث رسمي باسم حديقة حيوانات أوهايو حتى تقاعده في عام 2020.

يشتهر هانا أيضاً بعروضه الحية عن الحيوانات في البرامج الحوارية التي يستضيفها جوني كارسون وديفيد ليترمان وجيمس كوردن، مما حسّن صورة حديقة حيوان كولومبوس وأدى إلى زيادات هائلة في الحضور على مر السنين.

وقال البيان: "بينما تدهورت صحة أبي بسرعة، يمكننا أن نؤكد لكم أن روح الدعابة لديه لا تزال على حالها، ونعم، لا يزال يرتدي الكاكي في المنزل."

وقالت عائلته: "لقد أمضى حياته في الربط بين الناس والحياة البرية لأنه كان يعتقد دائماً أن جعل الناس يرون الحيوانات ويجربونها هو المفتاح لإشراكهم في محادثات أكثر تأثيراً، وعلى الرغم من أن أبي لم يعد قادراً على السفر والعمل في وبنفس الطريقة، نحن نعلم أن حماسه المعدي قد لامس العديد من القلوب وسيظل إرثه حياً إلى الأبد".