منوعات

صورة اليوم من ناسا لألاسكا في بداية الربيع

1 آذار 2021 18:42

توضح صورة اليوم الصادرة عن مرصد الأرض التابع لوكالة ناسا كيف تسبب الطقس الدافئ في أن تقفز ألاسكا من منتصف الشتاء مباشرة إلى الربيع.

كان آذار من عام 2019 نقطة في منحنى الاحترار المستمر في جميع أنحاء الولاية في السنوات الأخيرة، ووفقاً لمركز ألاسكا لأبحاث المناخ، نشأت سلسلة من الكتل عالية الضغط في منتصف الشهر وبقيت في مكانها.

أدت درجات حرارة الهواء الأكثر سخونة إلى جانب درجات حرارة سطح البحر الدافئة إلى انخفاض كبير في كمية تغطية الجليد البحري غرب ألاسكا في بحر بيرينغ.

ألاسكا هي ولاية أمريكية تقع في أقصى شمال غرب الساحل الغربي للولايات المتحدة عبر مضيق بيرينغ من آسيا، تقع مقاطعة كولومبيا البريطانية الكندية، وكذلك إقليم يوكون، على حدود الولاية من الشرق والجنوب الشرقي، ويُعتبر الجزء الغربي الأكثر تطرفاً هو جزيرة أتو، ولها حدود بحرية مع روسيا، تشوكوتكا أوكروغ، إلى الغرب عبر مضيق بيرينغ.

أما إلى الشمال فتوجد بحار تشوكشي وبوفورت، وهي الأجزاء الجنوبية من المحيط المتجمد الشمالي، ويقع المحيط الهادئ إلى الجنوب والجنوب الغربي، ألاسكا هي أكبر ولاية أمريكية من حيث المساحة وسابع أكبر منطقة دون وطنية في العالم، وبالإضافة إلى ذلك، فهي ثالث أقل عدد من السكان والأكثر كثافة سكانية في الولايات المتحدة الخمسين. 

من ناحية أخرى، تُعتبر ألاسكا إلى حد بعيد المنطقة الأكثر اكتظاظاً بالسكان وتقع بمعظمها شمال خط العرض 60 في أمريكا الشمالية.