العلوم

ميزة جديدة لخصوصية منشورات وصور مستخدمي فيسبوك بشكل أكثر أمناً

بدأت شركة فيسبوك باختبار خاصية جديدة، للحفاظ عل خصوصية المستخدمين بشكل أكبر، حيث أنها قريبة من خاصية Close Friends، في تطبيق “أنستقرام”.

وقد أقدمت شركة فيس بوك لاستخدام تلك الميزة في التطبيق، وذلك نتيجة خوف المستخدمين من منشوراتهم التي يشاركونها مع أصدقائهم وزملائهم، لذلك أصبح من الضروري تصنيف الأصدقاء المقربين، حيث أنه سيم مشاركة المنشورات الخاصة معهم، فقط وعدم مشاركتها مع باقي الأصدقاء خارج هذا التصنيف.

وقد أطلقت فيسبوك على تلك الخاصية الجديدة اسم” المفضلون”، ومن خلالها يتمكن مستخدمي التطبيق مشاركة منشوراتهم وصورهم معهم فقط، إضافة إلى محادثات الماسنجر.

وتحمل الخاصية الجديدة من “فيسبوك” اسم “المفضلون” أو Favorities، حيث سيستطيع المستخدمون تصنيف أصدقائهم، وتحديد أولئك الذين يريدون مشاركة بيانات أو صور معينة معهم فقط، سواء كان ذلك من خلال المنشورات أو عبر “الماسنجر”.

والجدي ذكره أنه ما يقارب 95 % من مستخدمي فيسبوك لم يخصصوا قوائم ضمن شبكة معارفهم، لذلك تم العمل على أسلوب “التجميع التلقائي” الذي يجمع الأصدقاء بناء على علاقات المستخدمين مع بعضهم، وتشكيل قوائم فرعية مثل “أصدقاء المدرسة” و”زملاء في العمل”، إلا أن ذلك لم يفلح في إقناع المستخدمين بزيادة المشاركة.

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق