العلوم

دبي تفتتح أول مختبر دائم لعلوم الأطفال في دبي

أصبح لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 11 عاماً في دولة الإمارات العربية المتحدة الآن منشأةً دائمة لتعلم العلوم و تنمية قدراتهم العلمية فيها، و هي مختبر Forscherwelt “عالم الباحثين” المخصص للأطفال الراغبين في خوض التجارب العلمية و تنمية معارفهم .

مختبر العلوم Forscherwelt “عالم الباحثين” هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط ، و الذي تم بناؤه من قبل مؤسسة هينكل بالشراكة مع بلدية دبي في مدينة الأطفال ، و الذي تم افتتاحه رسمياً يوم الاثنين بحضور شخصياتٍ اعتبارية من الحكومة الإماراتية، بما في ذلك طالب عبد الكريم جيلفار ، الرئيس التنفيذي لقطاع خدمات البنية التحتية ، و الدكتورة سيمون باجل تراه ، رئيسة مجلس الإشراف و لجنة المساهمين في مؤسسة هينكل ، و هولغر ماهنيك ، القنصل العام الألماني و مصطفى إلكير كيليش ، القنصل التركي العام في الإمارات العربية المتحدة .

و يعد مركز العلوم الجديد المتخصص ، هو المركز الأول من نوعه في الشرق الأوسط و هو أكبر مختبر علمي للأطفال في أي مكان في العالم . حيث يقول المهندس داوود الهاجري ، المدير العام لبلدية دبي : ” إن افتتاح مختبر Forscherwelt العلمي في مدينة الأطفال بدبي هو جزءٌ من طموح الإمارات العربية المتحدة في توفير تعليمٍ هادف و حديث للأطفال ، و الذي يركز على المستقبل و يحفزهم على الابتكار و حب العلوم . و نحن على ثقةٍ تامة من أن زوارنا من المنطقة سيستفيدون من دعمنا و خبراتنا المحلية الشاملة لتشكيل مستقبل تعليم العلوم و التكنولوجيا و الهندسة و الرياضيات التطبيقية . فنحن نعتقد اعتقاداً راسخاً أن هذا يتماشى مع تركيز المنطقة على التحول إلى اقتصادٍ قائم على المعرفة و التطور العلمي، و نأمل على تشجيع الابتكار و البحث و التطوير لدى الأجيال القادمة، و ذلك على النحو المنصوص عليه في الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2021 “.

كما قالت نائلة المنصوري ، مديرة قسم مدينة الأطفال في بلدية دبي : ” سيتم إلهام الأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة لاستكشاف العلوم عبر المرح و المتعة و الإثارة ، بفضل مختبر Forscherwelt للعلوم الذي افتتح حديثاً للأطفال في دبي ، و الذي تم إنشاؤه بالشراكة مع مؤسسة هينكل . و نحن فخورون للغاية بافتتاح هذا المختبر التعليمي الجديد المصمم خصيصاً لهذا الغرض في منشأتنا بمدينة الأطفال ، بما يتماشى مع رؤيتنا لتوفير برامج تعليمية و برامج ترفيهية محفزة للأطفال . علاوةً على ذلك ، نحن نقدم مجموعةً من المعارض و البرامج حول العلوم التطبيقية ، و الطبيعة ، و استكشاف الفضاء و جسم الإنسان ، و الثقافة المحلية و الدولية ، فضلاً عن ركنٍ للأطفال و قبةٍ فلكية “.

و أضافت الدكتورة سيمون باجل تراه ، رئيسة مجلس الإشراف و مجلس لجنة المساهمين في مؤسسة هينكل : ” إن إطلاق مختبر Forscherwelt في دبي أمرٌ مهم بالنسبة لمؤسستنا ، لأنها تدعم التزامنا تجاه الشرق الأوسط ، و هي منطقة نمو ديناميكية بالنسبة لنا “.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق