أطباق نباتية

بتناول تلك الأطعمة يتم التخلص من حموضة المعدة

يعاني الكثير من الاشخاص من حموضة متكررة، ويلجنون غلى تناول أدوية مضادة لها، ولكنهم لا يعلمون أن تلك الأدوية تعمل على استمرار الحموضة على المدى الطويل، وأنه يمكن التخلص من الحموضة دون اللجوء إلى الادوية المضادة لها.

وهناك أطعمة تساعد على تهدئة حموضة المعدة، وأطعمة أخرى تعمل على زيادتها، فيجب اتباع نظام غذائي للتخلص من الحموضة.

ويفضل عدم تناول الحمضيات مثل اليوسفي والبرتقال، والليمون، وفي المقابل يجب الإكثار من تناول العنب والكمثري، والتفاح للتخلص من الحموضة.

وأيضاً يجب الابتعاد عن الدهون الحيوانية مثل جلد الدجاج، والحرص على تناول اللحوم التي تحتوي على كمية قليلة من الدهون، حيث أن أفضل طريقة لطهى اللحوم هى الشواء.

وتناول الخضروات بشكل كبير يخفف من الحموضة” مثل” البطاطا والقرنبيط والفاصوليا الخضراء والبازلاء والملفوف والجزر، ويجب تجنب الأصناف المقلية والمعلبة والفلفل الأحمر.

وللحد من حموضة المعدة يفضل تناول الجبن وحليب الماعز، ضافة إلى منتجات حليب الأبقار مثل  (الزبادي) قليل الدسم، وكذلك الحليب منزوع الدسم.

ومن الطرق التي تقلل من استمرار الحموضة هى الإكثار من تناول المياه، حيث بفضل تناول من 6 إلى 8 أكواب من المياه بشكل يومي، ومن الضروري الابتعاد عن الكافيين و المشروبات الغازية، والعصائر الحمضية والقهوة والشاي والنعناع والكاكاو الساخن.

ويُنصح بشرب عصير التفاح والعنب والتوت وشاي الأعشاب.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق