العلوم

واتساب تتيح لمستخدمي هواتف أندرويد التمتع بميزة البصمة

بعد ثمانية أشهر من إطلاق نظام (آي أو إس) iOS المشغل لهواتف آيفون، أعلنت واتس أب بشكل رسمي على البدء بتطبيق مميزة جديدة لقفل التطبيق إلى نظام التشغيل أندرويد.

وفي شباط/فبراير الماضي  أعلنت واتساب والتي تتبع لشركة فيسبوك، عن إتاحة ميزة قفل تطبيقها على هواتف آيفون عن طريق ميزتي (تتش آي دي) Touch ID عن طريق بصمة الأصبع، و(فيس آي دي) Face ID عن طريق بصمة العين.

ولم تيقى تلك الميزة فقط لهواتف الآيفون فقط، بل أصحبت متاحة لهواتف أندرويد التي تقدم حساس بصمة، وذلك ضمن خيار جديد أُضيف إلى قسم “الخصوصية” Privacy في قائمة الإعدادات.

ويمكن للمستخدمين  تفعيل الميزة من خلال الذهاب إلى (الإعدادات) Settings < (الحساب) Account < (الخصوصية) Privacy < (بصمة الأصبع) Fingerprint. وبعد تفعيل الميزة سوف يطلب التطبيق من المستخدم تأكيد بصمة الأصبع المسجلة في الهاتف.

و يستفيد تطبيق واتساب من تقنية التشفير “نهاية إلى نهاية” لحماية مستخدميه، فإن أفضل تشفير في العالم لا يمكن أن يوفر أي حماية إذا تمكن أحدهم من حيازة الجهاز غير المؤمَّن لأنه يمكن فقط فتح التطبيق وقراءة كل شيء.

ويلجأ الكثير من مستخدمين تطبيق واتساب، والذين يرغبون بأن تكون محادثاتهم سرية، إلى الاستعانة بتطبيقات خارجية لقفل التطبيق، خاصةً على نظام أندرويد، ولكن تلك الميزة أصبحت بصورة اساسية في كافة هواتف أندرويد.

ويستطيع كافة مستخدمي نظام أندرويد تنزيل الإصدار الأحدث من تطبيق واتساب من متجر غوغل بلاي، كما يمكن تنزيله وتثبيته يدوياً من هنا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق