الحيوانات

تعرف على الوظائف الإنسانة التي تقوم بها الكلاب

كشف موقع “3milliondogs” دور الكلاب في وظائف شديدة الإنسانية بعيداً عن عملهم الأساسي في الحراسة، والبحث المخدرات والمتفجرات، وعن المجرمين، وغيرها من الأعمال التي تقوم بها الكلاب البوليسية.

فقد تعمل الكلاب على إرشاد المكفوفين وارشادهم أثناء تنقلهم من مكان إلى آخر سواء داخل البيت أو خارجه، كمان أنه يتم تدريب بعض الكلاب على القيام ببعض المهام المنزلية، كتشغيل الغسالات، وإحضار الأشاء الخاصة، أو فتح الأبواب لمرافقيهم من المكفوفين.

ويتم تدريب العديد من الكلاب على إنقاذ الأشخاص المفقودين تحت الأنقاض، جراء الحوادث حيث أن كان للكلاب دوراً بارزاً في أحداث 11 سبتمبر، بإنقاذ الضحايا، وقد تم  تكريم بعض الكلاب بميدالية لجهودهم فى الإنقاذ، وإلى جانب ذلك يتم تدريب بعض الكلاب على إنقاذ الغرقى في البحر، حيث تسحب أى شخص على وشك الغرق فى وسط البحر حتى الوصول إلى الشاطئ.

ويستعين الأطباء بالكلاب للكشف عن الامراض، كونها تمتلك حواسّا مميزة تساعدها فى استنشاق رائحة أى شىء من القنابل والمواد المهربة في المطارات والسجون، وحتى الكشف عن أنسجة السرطان واكتشاف الحساسية من الفول السوداني.

وكشفت عدة دراسات أن الكلاب تؤثر إيجابًا على نفسية الأطفال ونشأتهم، حيث أن الكلاب حماية الأطفال ورعايتهم فى حالة غياب الأم أو حتى فى وجودها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق