الحيوانات

بالصور: ملك تايلاند يتبنى 15 كلباً دنماركياً بعد إنقاذهم من الجوع

تبنى ملك تايلاند 15 كلباً دنماركيا بعد أن أنقذتهم السلطات التايلاندية من الموت جوعاً في مزرعة مهجورة لتربية الكلاب، حيث كانت الكلاب المهملة تعيش في منزل يقع بمحافظة باثوم ثاني وسط تايلاند، قبل أن يغادر المالك قبل عدة أسابيع تاركهم خلفه .

يأتي ذلك بعدما عثرت عليها السلطات، مع عدم وجود من يهتم بهم و قلة التغذية، وفقدوا الكثير من الوزن لدرجة أن عظامهم كانت تظهر من تحت الجلد، وتم تنبيه متطوعي حقوق الحيوان في تايلاند بالأمر من قبل السكان المحليين، حيث توجهوا يوم الاثنين لإنقاذهم و تقديم وجبة طعام جيدة لهم .

وهم الآن يتعافون الآن بعد أن تم تبنيهم من قبل ملك البلاد راما إكس ، الذي سمع عن معاملتهم و أمر أسرته بتمويل شفائهم.

وقال متحدث عن الأسرة الحاكمة: “لقد تلقينا الأمر الملكي من جلالة الملك، وقد أمر صاحب السمو الملكي لتبني الكلاب في قسم رعاية الحيوان الخاص بالبلاط الملكي”.

وقال الجيران الذين يعيشون في مكان قريب، إن العقار القديم كان يعمل كمزرعة لتربية الكلاب لسنوات عديدة حتى أغلق المالك بسبب المشاكل المالية و هجر الحيوانات وحدها بقسوة .

يقول الطبيب البيطري الذي اعتنى و تابع حالة الكلاب الجسدية و النفسية: “كل الكلاب التي تم إنقاذها كانت بحاجة إلى مزيد من الرعاية للتعافي في مركز الحيوانات، سنرى ما إذا كان المالك مستعدًا ماليًا لاستعادة كلابه، ولكن إذا لم يكن كذلك، فسوف نبحث عن أي من محبي الكلاب الراغبين في الاعتناء بهم”.

وفي الوقت نفسه، سيواجه المالك السابق العقوبة بموجب قانون منع القسوة ورعاية الحيوان بعد أن بدأت الشرطة التحقيق و البحث عنه.

ترجمة خاصة: موقع جنة الحيوانات

 

A neglectful dog owner left 15 Great Danes to starve on a breeding farm in central Thailand. The pooches, pictured above, lost so much weight that their bones poked through their skin

The dogs' owner fled the breeding farm several weeks ago and said she was unemployed so couldn't afford to feed them. Volunteers were notified to the plight of the emaciated dogs and arrived on Sunday to rescue them. They are now recovering with Watchdog Thailand

The animals clearly hadn't been fed in weeks and were suffering from severe malnutrition. One female dog and her two puppies died in a cage on Sunday before they could be rescued

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق